جراحات السمنة المفرطة

تهدف عمليات السمنة المفرطة إلى التخلص من الوزن الزائد لمن يزيد مؤشر كتلة الجسم لديه عن 40 اي زيادة ملحوظة عن الوزن الطبيعي بنسبة 20% بما يساوي 30 او 35 كيلو جرام زائد عن الوزن الطبيعي للجسم.
وتعتبر عمليات السمنة مجدية جداً لمن يعانون من الزيادة الملحوظة في الوزن وبالاخص الافراد الذين تؤثر السمنة المفرطة على حياتهم وحالتهم الصحية وتسبب أمراض مزمنة مثل امراض القلب والشرايين والسكر من النوع الثاني وامراض التنفس وامراض الجهاز الحركي والاكتئاب النفسي وغيرها...

يتم تحديد العملية الأنسب حسب الحالة الصحية للمريض من بين (تكميم المعدة - تحويل المعدة - تحويل مسار المعدة المصغر - بالون المعدة - بوتكس المعدة - كشكشة المعدة - حزام المعدة) وتشخيص الحالة من الطبيب المعالج. ويستغرق وقت العمليات من هذا النوع من 15 دقيقة كما في بالون المعدة إلى ساعة ونصف على الأكثر كما في عمليات تحويل المسار. ويقوم بإجرئها من يعانون من السمنة المفرطة من سن 12  سنة الى سن 65 سنة. يمكث المريض ليلة واحدة بالمستشفى ”ليلة اجراء العملية” ليغادر إلى منزله صباح اليوم التالي وبعد 7 إيام على الأكثر يعود الى حياته الطبيعية ويمارس عمله الوظيفي وحياته العملية بشكل طبيعي.